20 Dec
20Dec

يلعن أبو الفقر، صح؟ غلط 

عموما، توجد طريقتان للنظر الى الفقر خاصة في العائلات التي توارثته جيلاً بعد جيل يعني فقر مزمن.. فقر مستفحل، سمه ما شئت..

الطريقة الاولى هي "يلعن أبو الفقر"، ولكنها لا تفيد سوى في ترسيخ إحساس المرء بمرارة الفقر وجذب المزيد من العوامل المفقرة مثل الديون والامراض والفواتير غير المتوقعة و"المتسلبطين" وغير ذلك. 

والسبب بكل بساطة ان "ما تركز عليه يركز عليك".يعني تركز على الفقر، عقلك سيحشد طاقاته ليجذب لك اكثر منه. هكذا يعمل العقل، فهو مزود بخاصية "الفرز التلقائي"، وعندما تركز على شيء (مثلاً سيارة صفراء) ستلاحظ أنه فجأة امتلأ الشارع بالسيارات الصفراء بقدرة قادر. فهمت؟

السبب المهم الثاني هو "ولك مثل ذلك"، يعني عندما تلعن شيئاً أو شخصاً هناك في السماء من يرد اللعنة لك مباشرة.. وهكذا تعرف لماذا أرشدنا الرسول عليه الصلاة والسلام وكذلك من سبقوه من الأنبياء والصالحين إلى أن "المؤمن ليس بطعان ولا لعان" (صيغة مبالغة باسم الفاعل لتشديد الأهمية- فانتبهوا!).

الطريقة الثانية التي تعلمتها مؤخراً ودفعت ثمنها الغالي والنفيس من مال ووقت وجهد هي التالية: باعتبار أن كل بلاء او حالة او مصيبة او ظرف عصيب او محنة يحمل في داخله منحة، أي هناك شيء إيجابي ومغزى نبيل من كل شيء، 

أريد منك أن تجلس مع نفسك جلسة الصفا المعهودة عند من يتابعني، خذ بضعة انفاس عميقة لتهدئة الخاطر،تواصل مع فقر حالك على أنه كينونة قائمة بحد ذاته وليس وضع مالي تعيس.

اذا كنت بارعاً في استخدام موهبة الخيال، أخرج الفقر من نفسك وأعطه كرسياً يجلس عليه مقابلك..

الآن أصغ بانتباه إلى ما يريد أن يقوله لك... ماهي الرسالة؟

اسأله، ماهي الغاية الأسمى من وجود الفقر في حياتك؟ماهي الغاية الأسمى من فقر أهلك وأسلافك؟

ووعد مني، إن طبقت المكتوب بحذافيره وأصغيت جيداً.. ستعرف السبب وستستلم الرسالة..

وعندما تحرر تعلقك بحالة الفقر، سيتغير شيء ما ... ستأتيك أفكار وخواطر إلهامية للرزق وقد يتواصل معك أشخاص عرفتهم في قديم الزمان ويوفروا لك فرصة او فرصاً عدة للكسب الحلال.. وكل ذلك بإذن الله.

جرب وأخبرني عن تجربتك .. وإن كنت مستعداً لتلقي المساعدة في رحلة التغيير الايجابي، والخروج من مستنقع الفقر والحاجة.. استثمر في نفسك وتواصل معي..

ونعم سوف تدفع لقاء ما اقدمه لك من دعم وعلم وخبرة وتوجيهات، وتشكرني فوق ذلك. 

تعرف لماذا؟ لان استثمارك في نفسك هو اول خطوة نحو تغيير علاقتك بالمال على المدى البعيد.. 

انتبه، المال ذكي ويعرف جيداً كيف تشعر تجاهه- ربما أكثر منك نفسك، ويعرف كم تخشى أن لا يأتيك العوض.

وختاماً أدعو الله الرزاق الكريم أن يفتح لي ولكم أبواب رحمته وأرزاقه وخيراته وبركاته..فالله كريم ونحن نستاهل.

وشكراً

#كتبت_لبنى_عامر #توكيدات_المال #توكيدات_الإستحقاق #رفع_الاستحقاق #السعادة_سعي #السعادة_قرار_وممارسة #السعادة_اختيار #استشارات #برمجة_الإنسان #برمجة_العقل_الباطن #المال_السعيد #الحياةابتسامة #احجزمكانك #احجزي #مجموعة_خاصة #مجموعة_أكتوبر #عندي_كومة_فلوس 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.